اسير الروح

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسير الروح

ASSEAR AL RO7

المواضيع الأخيرة

» ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ لماذا النوم مفيد في الظلام...مهم جدا؟؟؟؟؟
امتحانات الثانوية العامة "2008 – 2009" I_icon_minitime11/8/2009, 2:32 am من طرف maryam

» قصة واقعية عن طالب يتحدى الله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
امتحانات الثانوية العامة "2008 – 2009" I_icon_minitime11/8/2009, 12:49 am من طرف maryam

» ترك ورقة الأمتحان خالية ونجح!!!...شوفوا كيف
امتحانات الثانوية العامة "2008 – 2009" I_icon_minitime11/8/2009, 12:44 am من طرف maryam

» شخص مات بسبب عدم التركيز
امتحانات الثانوية العامة "2008 – 2009" I_icon_minitime11/8/2009, 12:34 am من طرف maryam

» ؟!؟ إذا غاب الطالب عن المدرسة ؟!؟
امتحانات الثانوية العامة "2008 – 2009" I_icon_minitime11/8/2009, 12:03 am من طرف maryam

» دعاء ابكى الشيطان
امتحانات الثانوية العامة "2008 – 2009" I_icon_minitime10/8/2009, 11:48 pm من طرف maryam

» عشرة اضرار على المخ o0..__ ++^^^#
امتحانات الثانوية العامة "2008 – 2009" I_icon_minitime10/8/2009, 2:44 am من طرف maryam

» قصة.. الله عادل أم ظالم..!!!؟؟؟!!!
امتحانات الثانوية العامة "2008 – 2009" I_icon_minitime10/8/2009, 2:38 am من طرف maryam

» و أسلم كل من كان بالكنيسة ((قصة حقيقية))
امتحانات الثانوية العامة "2008 – 2009" I_icon_minitime10/8/2009, 2:24 am من طرف maryam

التبادل الاعلاني


    امتحانات الثانوية العامة "2008 – 2009"

    ريلاكس مان
    ريلاكس مان
    المدير العام
    المدير العام


    الثور القط
    عدد المساهمات : 16
    نقاط : 42
    تاريخ التسجيل : 22/05/2009
    العمر : 37

    امتحانات الثانوية العامة "2008 – 2009" Empty امتحانات الثانوية العامة "2008 – 2009"

    مُساهمة  ريلاكس مان 22/5/2009, 5:09 pm

    <table id=table2 style="BORDER-COLLAPSE: collapse" width="100%" border=0><tr><td>امتحانات الثانوية العامة "2008 – 2009"</TD>
    <td align=left width=200></TD></TR></TABLE>

    <table id=table188 dir=rtl style="HEIGHT: 285px" cellSpacing=6 cellPadding=0 width=379 align=right border=0><tr><td>امتحانات الثانوية العامة "2008 – 2009" 47344 </TD></TR>
    <tr><td vAlign=top><table id=table189 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td width=27>امتحانات الثانوية العامة "2008 – 2009" Prev</TD>
    <td vAlign=center bgColor=#d9e0e2>
    1/5
    </TD>
    <td width=27>امتحانات الثانوية العامة "2008 – 2009" Next</TD></TR></TABLE></TD></TR>
    <tr><td vAlign=top bgColor=#edf0f1><table id=table190 cellPadding=2 width="100%" border=0><tr><td>
    </TD></TR></TABLE></TD></TR></TABLE>


    اللغة العربية تفسد مواصلة الفرحة

    القطامي: لقاءات دورية مع الميدان التربوي ودراسة احتياجات المناطق


    أم القيوين - عجمان - ماهر خالد ، رامي عايش”:

    عادت اللغة العربية بطلبة الثانوية العامة أمس إلى اخفاقات امتحان الفصل الدراسي الأول، وأكد العديد من طلبة القسمين العلمي والأدبي أن امتحان اللغة الأم أفسد فرحتهم بعد ثلاثة أيام على التوالي، حيث أجمع طلبة القسمين على صعوبة أسئلة امتحان اللغة العربية، معبرين عن استيائهم لطول الأسئلة وغموض بعضها، رغم توقعاتهم بأن لغة الضاد كانت ستتعاطف معهم على غرار بقية المواد التي امتحنوها .

    وأكد عدد من الطلبة أن الوقت الإضافي لم يسعفهم لأن التعليمات جاءت متأخرة من قبل المناطق التعليمية .

    من جهة اخرى أكد حميد القطامي وزير التربية والتعليم أن الوزارة تدرس احتياجات ومتطلبات المناطق التعليمية في الدولة في كافة الجوانب الإدارية والتربوية والعمل على توفيرها وفقاً لأولوياتها بما يحقق دعم العملية التعليمية ودفعها قدماً نحو المزيد من التيسير والتطور،مشيراً إلى الإعداد حالياً لعقد وتنظيم سلسلة من اللقاءات الدورية مع الميدان التربوي للتعرف إلى آرائهم وأفكارهم واقتراحاتهم النابعة من واقع التجارب والخبرات التعليمية .

    وأضاف وزير التربية خلال جولته لمتابعة سير الامتحانات في عدد من مدارس عجمان وأم القيوين صباح أمس بحضور عبيد المطروشي مدير منطقة عجمان وعبيد القعود مدير منطقة أم القيوين التعليمية وعدد من المسؤولين إن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بدعم البنية التحتية لمدارس الدولة وتحديث مرافقها بالتعاون مع الهيئات المختصة لتهيئة مناخ ملائم وجاذب للطلاب والمعلمين والقائمين على الشأن التعليمي والتربوي بشكل عام .

    وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة من أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية والأداء المهني الجيد خلال فترة الامتحانات حيث انعكس ذلك إيجاباً على أداء الطلاب للاختبارات في مناخ يسوده الهدوء والاستقرار .

    وقال : إن نظم الامتحانات والتقويم تعمل على معرفة المستويات التعليمية والعلمية للطلاب ومن خلال تحليل النتائج ومتابعة الملاحظات ودراستها يتم تعزيز المقومات الإيجابية وصولاً لمخرجات تعليمية متميزة تستطيع مواصلة دراساتها الجامعية بيسر ودون معوقات .

    من جانبه ذكر عبيد المطروشي أن منطقة عجمان اتخذت العديد من الإجراءات لتهيئة المناخ المناسب للطلاب وتوفير المستلزمات المختلفة لراحة الطلاب بالتعاون مع عدد من الهيئات من بينها هيئة الأعمال الخيرية ومجلس الآباء إلى جانب الخدمات التعليمية والدراسية مثل التدريب على نماذج الامتحانات سواء بالنسبة للطلاب أو معلمي المواد المختلفة ونشر هذه التدريبات على موقع الوزارة الإلكتروني وكذلك في الصحف اليومية، مشيراً إلى أن وزير التربية تفقد سير الامتحانات في مدرسة سوداء بنت زمعة الثانوية للبنات وذكر أن القطامي أثنى على جهود الطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة التي وفرت المدرسة لهن لجاناً خاصة ومن بينهن الطالبة الكفيفة ميس أحمد كايد التي حققت المركز الأول على مستوى منطقة عجمان في الفصل الدراسي الأول .

    من ناحية أخرى ثمن عبيد القعود مبادرات الوزارة التي استعانت بعدد من المعلمين المتميزين العاملين في الميدان للمشاركة في إعداد الامتحانات إلى جانب موجهي المناطق التعليمية بإشراف التوجيه الأول في الوزارة وتدريب المعلمين والطلاب على نماذج الامتحانات مما ساهم في أداء الطلاب الجيد للاختبارات وقلة الملاحظات حول مستوى الأسئلة بشكل عام .

    وفي أم القيوين اشتكى طلبة مدارس الثانوية العامة في مختلف اللجان من صعوبة أسئلة امتحان اللغة العربية التي شملت المنهج الدراسي، وأعرب عدد كبير منهم أثناء الزيارة التفقدية التي قام بها حميد القطامي وزير التربية والتعليم لإحدى لجان الامتحانات في مدرسة الأمير للتعليم الثانوي بنين للقسمين (الأدبي والعلمي) عن صعوبة أسئلة الامتحان التي فاجأتهم بعدم الوضوح وخاصة فيما يتعلق بأسئلة دواوين الشعر، التحليل النقدي، والمعارف .

    ومن جهته أشاد عبيد حميد القعود مدير منطقة أم القيوين التعليمية بزيارة حميد القطامي وزير التربية والتعليم وتواصله مع مختلف المناطق التعليمية الهادفة إلى الوقوف أكثر على سير عملية الامتحان، منوها بالجهود التي يبذلها الوزير من اجل توفير مناخ علمي ناجح قائم على التعاون ما بين الجهات بدءا من المنطقة التعليمية مرورا بإدارات المدارس وصولاً إلى لجان الامتحانات، بالإضافة إلى استماع الوزير إلى شكوى الطلبة وملاحظاتهم حول المواد الدراسية التي تجاوزوها .

    وفي سياق متصل، توافقت آراء طلبة القسمين الأدبي والعلمي حول ورقة امتحان اللغة العريبة التي وجدوا فيها صعوبة كبيرة، معبرين أن امتحان أمس مثل منعطفاً جديداً بعد البداية الطيبة للامتحانات، ما جعلهم يتخوفون من بقية المواد المتبقية .

    وقال الطالب سعيد سيف الشاعر “أدبي”: أجبت بشكل جيد في اللغة العربية رغم ان طول الأسئلة يتجاوز 13 سؤالاً، موضحاً أن أسئلة الفصل الدراسي الأول لنفس المادة كانت أسهل وأكثر وضوحاً .

    زميله سالم محمد الهنائي اعتبر امتحان أمس نكسة حقيقة بعد الجهد الكبير الذي بذله في المراجعة، حيث كثرة تركيز الأسئلة على دواوين الشعر والتحليل النقدي إضافة إلى أسئلة المعارف .

    وفي الجانب الثاني توافقت آراء طلبة القسم العلمي مع زملائهم في الأدبي حول صعوبة ورقة امتحان مادة اللغة العربية التي وجدوا فيها مأزقا حقيقيا عند الإجابة .

    الطالب راشد علي سعيد تحدث حول غموض الكثير من الأسئلة وأن مستواها لم يتوافق مع المستوى العام لكثير من الطلبة، مضيفاً أن أسئلة اللغة العربية تميزت بالصعوبة على عكس أسئلة الفصل الدراسي الأول .

    في حين يشاطر راشد علي هلال زميله حول صعوبة ورقة امتحان اللغة العربية التي فاجأتهم بطبيعة الأسئلة على الرغم من التحضير الجيد لها، مشيرا إلى إمكانية حصوله على معدل جيد ولكن ليس بالقدر المأمول، خاصة بعد البداية الطيبة لبقية المواد الأخرى التي تم تجاوزها .

    كما اشتكى طلبة الفرعين العلمي والأدبي في منطقة عجمان التعليمية من صعوبة الامتحان وطول أسئلته، مؤكدين أن الوقت لم يكن كافياً للإجابة عن أسئلة 13 ورقة، وان الغموض لف العديد من الأسئلة التي قالوا انها غير واضحة وغير مباشرة .

    وهذه المرة الأولى التي يشتكى فيها طلبة عجمان صعوبة الامتحانات، حيث أكدوا جميعاً أن امتحان اللغة العربية كان الأصعب بين بقية الامتحانات، وان امتحان اللغة الانجليزية جاء أسهل بكثير منه، إضافة إلى انهم لم يتوقعوا أن تكون “اللغة” بهذه الصعوبة وعدم المباشرة .

    وقال الطالب رائد أحمد سعيد إن الامتحان طويل وبعض الأسئلة غير واضحة الصيغة، وان الوقت انتهى قبل ان ينهوا الاجابة عن الأسئلة، لافتاً إلى ان معظم الطلبة خرجوا في آخر الوقت .

    ويتفق معه الطالب عبدالرحمن علي منصور الذي أكد أن امتحان اللغة العربية لا يشبه كثيراً النموذج التجريبي الذي أدوه سابقاً .

    واشتكى من ورود بعض الأسئلة التي قال إنها غير مباشرة والإجابة المطلوبة عنها غير مفهومة، الأمر الذي شكل لهم ارباكاً كبيراً وزعزعة في ثقتهم بإجاباتهم املاً ان تكون بقية الامتحانات واضحة وسهلة وتلبي طموحات وآمال الطلبة .

    أما الطالب فراس محمد من القسم الأدبي فتقاطع مع زملائه بالقول ان الامتحان طويل والأسئلة كثيرة وبعضها غير واضح، واتفق معهما في أنه لا يشبه كثيراً الامتحان التجريبي، إذ يرى ان الأسئلة من الكتاب ومباشرة لكنه ليس سهلاً على الاطلاق على حد وصفه .ووصف الطالب فهد أحمد الامتحان بالمتوسط وأصعب من الفصل الأول، لافتاً إلى أنه لم يكن يتوقع ان يأتي الامتحان بهذا المستوى من الصعوبة .

    كما اشتكت الطالبتان خلود إسماعيل وفاطمة خليل من المراقبين الذين سحبوا ورقات الاجابة من بين أيادي الطالبات مع انتهاء الوقت تماماً بالرغم من أنهن كن يعرفن إجابات بعض الأسئلة التي لم يسعفهن الوقت للإجابة عنها، وأكدتا أن جل العقبات التي واجهتهن قلة الوقت وطول الأسئلة التي بحاجة لوقت أطول للإجابة عنها .

      الوقت/التاريخ الآن هو 20/5/2024, 8:22 pm